صيف مختلف ومميز قضاه متطوعو رحلة الأمل في مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين، ففي الفترة من 2 يوليو وحتى 8 أغسطس تنوعت نشاطاتهم بين مشاركات تطوعية وتنظيمية في المركز، بالإضافة إلى النشاطات التي ساهموا فيها لفرق تطوعية أخرى تواجدت في مركز الخرافي في نفس الفترة. أشرف على الأنشطة كل من المتطوع عبدالعزيز العتال والمتطوعة أبرار القطان.

نذكر أن رحلة الأمل فكرة كويتية بمبادرة من أهالي الأطفال المعاقين ذهنيا. الرحلة تحمل أهداف إنسانية منها لفت أنظار العالم لفئة المعاقين ذهنيا ولاحتياجاتهم، وهي مدعومة من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ومخصص لها طاقم خبير بالرحلات البحرية. من المقرر أن تنطلق الرحلة من الكويت إلى موانئ دول عربية وأوروبية مختلفة حتى تصل إلى نيويورك مقر الأمم المتحدة، ثم إلى واشنطن العاصمة حيث مقر الأولمبياد الدولي المعني بذوي الإعاقات الذهنية. التاريخ المحدد للرحلة 12-12-2012.

Twitter Account:

@SpreadPassion

@JourneyOfHopeKW

Website:

http://hopekw.org/ar/default.aspx

 ·         وردتي تحمل اسمي:

نظم متطوعو رحلة الأمل يوم زراعي للأطفال المعاقين، فكل طفل اختار وردته وزرعها في كأس بلاستيكي، وقبل أخذها لمنازلهم زينوها بأسمائهم.

·         يوم كاظماوي:

حضر لاعب نادي كاظمة، أحمد المطيري، اليوم الرياضي المخصص للشباب في المركز، حيث شاركهم اللعب لمدة شوط كامل مرتديا زيه الرياضي.

·         الرسم على القماش:

في اليوم الفني رسمت لوحات على القماش وشارك الأطفال بلصق اللوحات في كراسات أخذوها لهم بعد تسجيل أسمائهم عليها.

·         بيدي أصنع:

أبدع الأطفال في المركز في عمل الاكسسوارات وتزيين الأكياس في يوم الأشغال اليدوية، وقد كان للأهل نصيب فيه حيث كتبوا رسائل لأهاليهم بمساعدة المتطوعين، زينوها وحملوها معهم للمنزل.

·         أنا أستكشف إذا أنا موجود:

رافق 10 من متطوعي رحلة الأمل أطفال مركز الخرافي لأنشطة المعاقين في رحلتهم للمركز العلمي، والتي زاروا خلالها قاعة الاستكشاف والأكواريوم. استمرت الرحلة من 10:30 صباحا حتى الواحدة مساء، وقد رافق الأطفال في الرحلة الأستاذ خالد والأستاذ فوزي من مختصي مركز الخرافي.

·          قريشنا ما بعده قريش:

أقام متطوعو فريق رحلة الأمل قريش لأطفال مركز الخرافي في 17  يوليو 2012، والذي حمل الطابع التراثي بارتداء الأطفال للزي الكويتي الشعبي، كما شارك أهالي الأطفال بدعوة مسبقة من المتطوعين، وبدأ اليوم بأنشطة ومسابقات متنوعة، وبتوزيع الحلوى على الأطفال.

·         سلّم أطفال الخرافي يالله، خلهم لأهلهم يالله:

شارك متطوعو رحلة الأمل في قرقيعان بنك بوبيان للأطفال المعاقين.

·         مسابقات رحلة الأمل:

نظم متطوعو رحلة الأمل يوم للمسابقات في المركز للأطفال المعاقين، قدمته المتطوعة أبرار القطان، وقد تخلل اليوم العديد من المسابقات والأسئلة والألعاب بالإضافة لتوزيع هدايا رحلة الأمل.

·         يوم مع ممثل:

شارك الممثل القدير جاسم عباس الأطفال في اللعب والمسابقات في يوم نشاط مفتوح، والتقط معهم صور تذكارية.

·         آيس كريم داي – Ice Cream Day :

شارك الأطفال بعمل الكيك والآيس كريم مع متطوعي رحلة الأمل في يوم نشاط مفتوح.

صيف حافل في مركز الخرافي